آخر الأحداث والمستجدات 

اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية : نيابة مكناس تجتمع بالمنتخبين والسلطات

اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية : نيابة مكناس تجتمع بالمنتخبين والسلطات

وفق الجدولة الإقليمية لنيابة التعليم بمكناس فيما يهم اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية، تم عقد لقاء تشاوري مع نخبة من السادة رؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة والسلطات الإقليمية يوم الجمعة 09 ماي 2014 ، بقاعة الندوات بالنيابة الإقليمية للتعليم بمكناس ، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال .

بعد استقبال المشاركين،افتتح السيد عبد الواحد الداودي،النائب الإقليمي لوزارة التربية والتكوين،اللقاء بمداخلة تأطيرية حول الانتظارت الوطنية من اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية،حيث وضع الحاضرين في الصورة التامة من حيث السياق العام الذي تمت فيه تنزيل المشاورات،وكذلك الغاية الكامنة من توسيع قاعدة المشاورات حول المدرسة المغربية، فضلا عن المؤشرات المنتظرة من اللقاءات التشاورية في إطار الإصلاح الإستشرافي المرتقب للمدرسة المغربية .

وبعد إطلاع جميع المشاركين على ورقة المواضيع المعروضة للمناقشة  والمضمنة ضمن ملف متكامل، تم استعراض المحاور الكبرى للقاء التشاوري وهي  :

-محدودية المدرسة الحالية في علاقتها مع المشروع المجتمعي وأسس المدرسة المنشودة؛

-تحليل الاشكاليات المطروحة ؛

-سبل التطوير ؛

بعد ذلك تم فتح باب النقاش، حيث تم تسجيل مجموعة من المداخلات القيمة، التي أبانت بصدق الغيرة الوطنية على المدرسة المغربية،حيث تم اقتراح مجموعة من الحلول الواقعية و البدائل التي تحمل بين طياتها أمل إصلاح المنظومة التربوية. وفي نفس اللقاء أكدت جميع التدخلات أن إصلاح المنظومة التربوية هو شأن يهم الجميع،والتوافق التام فيه يخدم المدرسة المغربية، من حيث تجويد خدماتها وتميز منتوجها .

وفي ختام اللقاء استحسن الجميع خطة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في البحث عن الاختلالات وتوطين الحلول بواقعية.  وأكدوا أن الانفتاح على المدرسة أضحى واقعا وطنيا لا مناص من إقراره والاعتراف به ، مستدلين بالتصور الملكي السامي الطامح إلى مدرسة وطنية موفورة الجدوى والجاذبية .

وانتهى اللقاء بتلاوة التقرير النهائي ، على أن تسلم نسخة منه لكل مشارك في اللقاء التشاوري،عند تجميع جميع الاقتراحات والبدائل في تقرير تركيبي واحد .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-10 19:58:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك